رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 - 2023

كتاب دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 - 2023

يعتبر كتاب دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 - 2023 من أهم مصادر المعلومات الدراسية التي يرغب طلاب الشهادة الإعدادية في اقتنائها للاستفادة منها في مذاكرة دروس المنهج المقرر عليهم.

منهج كتاب دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

ويستهدف منهج كتاب دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول تعرفي الطلاب بقارات العالم من حيث الموقع والمساحة، وكذلك تعريفهم بتضاريس العالم، بجانب المناخ والنبات الطبيعي في العالم.

كما يهدف منهج دراسات الشهادة الإعدادية أيضاً على تعريف الطلاب بالسلالات البشرية في العالم، وتوزيع السكان وخصائصهم، مرفقًا به الخرائط الصماء والملونة بالشرح وشكل الظواهر الطبيعية.

وفي التاريخ يشتمل منهج الصف الثالث الإعدادي على التاريخ المصري الحديث، بداية من الحكم العثماني والفترة فيما بين المماليك والعثمانيين، بالإضافة إلى الحملة الفرنسية على مصر، وثورة الشعب المصري وتولية محمد علي الحكم، ثم التطرق إلى عهد محمد علي ودوره في بناء مصر الحديثة.

ويتطرق منهج التاريخ للصف الثالث الإعدادي إلى الزحف الاستعماري إلى مصر ومحاولات التحرر الوطني مروراً بخلفاء محمد علي وازدياد النفوذ الأجنبي، ثم الحركة الوطنية والثورة العربية، والكفاح الوطني ضد الاحتلال البريطاني.

ثم استعراض فترة خضوع مصر للحماية البريطانية وحتى قيام ثورة يوليو 1952، بما يحتويه على تواريخ هام للطلاب يمكن أن ترد إليهم في الامتحان.

كتاب دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 - 2023

يمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 - 2023، من خلال يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للاحتفاظ به بصيغة pdf، لإمكاينة الحصول عليه يمكن على التالي :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية