رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد أمطار اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر وأماكن سقوطها

هل يوجد أمطار اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر وأماكن سقوطها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، موضحة في تقريرها هل يوجد أمطار اليوم أم لا وخريطة سقوطة المتوقعة.
وأشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن يسود اليوم طقس غائم خلال ساعات النهار على مستوى مناطق القاهرة وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

حالة الطقس اليوم  
كما جاء في توقعات الأرصاد الجوية كذلك أن تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل اليوم في القاهرة وجنوب الوجه البحري ومدن القناة مع استمرار تكون الغيوم في السماء.
وعلى مستوى مناطق جنوب الساعات فمن المتوقع أن تشهد ساعات النهار جوء دافئ بينما تتراجع درجات الحرارة خلال ساعات الليل، مع تكون الغيوم في سماء هذه المناطق.

هل يوجد أمطار اليوم  

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تساقط أمطار خفيفة على مناطق شمال الصعيد بنسبة 30% خلال ساعات النهار اليوم، وذلك بالتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم والليل، بالإضافة إلى وجود زيادة في حركة الرياح.
وعلى مستوى مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على هذه المناطق بنسبة 50% بالتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع سرعة الرياح 
وعلى مستوى مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فتشير توقعات  الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم بنسبة 30% بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل.
كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على فترات متوقعة اليوم بنسبة 30% على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري خلال ساعات النهار، فيما تتراجع احتمالات سقوط الأمطار اليوم على هذه المناطق إلى نسبة 20% خلال ساعات الليل.
    

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية