كم باقي على الضمان الاجتماعي دفعة ديسمبر 2022

كم باقي على الضمان الاجتماعي دفعة ديسمبر 2022

كم باقي على الضمان الاجتماعي.. سؤال يطرحه العديد من مستحقي الدعم ممن تشملهم منصة الدعم والحماية الاجتماعية، من أجل التعرف على موعد صرف  راتب الضمان الاجتماعي.

وكانت وزارة الموارد البشرية أعلنت عن نتائج الأهلية للأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط صرف الدعم، لتخفيف الأعباء المعيشية عليه من أجل الوفاء باحتياجاتهم وخاصة الأسر الأشد احتياجاً.

كم باقي على الضمان الاجتماعي دفعة ديسمبر 2022

لم يتبقى على صرف الضمان الاجتماعي دفعة ديسمبر 2022، سوى فترة قليلة جداً حيث يتم صرفه مع بداية كل شهر ميلادي، مع العلم أنه لا يفصلنا سوى ساعات قليلة على بداية الشهر الجديد مع اقتراب شهر نوفمبر الجاري على نهايته.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية كانت فتحت باب التقديم لدفعة جديدة من الراغبين في الحصول على راتب الضمان الاجتماعي، وبالفعل تقدم العديد من المواطنين، وقد وقع الاختيار على من تأكدت صحة بيانته استحقاقه للحصول على الدعم الشهري.

وبالنسبة للأشخاص الجدد ممن شملتهم الرعاية الاجتماعي في معاش التضامن، فإنه من المتوقع أن ينزل المعاش الخاص بهم خلال أسبوع الأكثر من موعد الإعلان عن أهليتهم في الحصول على راتب الضمان الاجتماعي. 

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت الحد الأقصى لراتب الضمان الاجتماعي بالنسبة لعائل الأسرة بمبلغ تقدر قيمته ألف ومائة ريال كحد أقصى، فيما تم تحديد مبلغ 500 ريال لكل تابع من التابعين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية