رئيس التحرير أحمد متولي
 كم باقي على حساب المواطن جمادى الأولى 1444هـ

كم باقي على حساب المواطن جمادى الأولى 1444هـ

بدأ العديد من المواطنين في التساؤل كم باقي على حساب المواطن جمادى الأولى 1444 الموافق شهر ديسمبر 2022 ميلادياً، بالتزامن مع انتهاء شهر نوفمبر وبدء الشهر الجديد.

ويعتبر حساب المواطن برنامج بدأت حكومة المملكة في تطبيقه اعتبارًا من شهر ديسمبر 2017، من أجل العمل على تخفيف أعباء المواطنين المعيشية، من خلال تقديم دعم مادي للأسر من أصحاب الدخل المنخفض.

ويمثل حساب المواطن مظلة مادية وفرتها المملكة لتغطية المواطنين وحمايتهم من الأضرار المادية التي يمكن أن تلحق بهم جراء ما تشهده البلاد من توسعات اقتصادية.

وكان شهر يوليو 2022 قد شهد توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،  بتقديم دعم مالي إضافي لحساب المواطن بلغت قيمته 8 مليار ريال، وذلك بسبب موجة ارتفاع الأسعار العالمية.

ويشمل دعم حساب المواطن شرائح الأسر السعودية أو الفرد كذلك ولكن المستقل بمفرده في سكن خاصة، كما يشمل أسرة السيدة السعودية المتزوجة من شخص غير سعودية، كما يشمل الأشخاص الذي يحملون بطاقات التنقل.

كما باقي على صرف حساب المواطن

يتم صرف حساب المواطن لمستحقيه عن شهر جمادى الأولى 1444 الموافق شهر ديسمبر 2022 ميلادياً، في بداية الأسبوع الثاني من الشهر الميلادي.

ومن المقرر أن يتم صرف حساب المواطن للمستحقين يوم الأحد الموافق 17 جمادى الأولى 1444، والموافق يوم 11 ديسمبر 2022، وبذلك فإنه تفصلنا أيام قليلة عن موعد الصرف.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية