رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار قضية مبروك عطية بتهمة ازدراء.. قرار جديد من المحكمة اليوم

آخر أخبار قضية مبروك عطية بتهمة ازدراء.. قرار جديد من المحكمة اليوم

شهدت قضية الدكتور مبروك عطية المتهم فيها بازدراء الدين المسيحي والإسلامي، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر تطورات جديدة بعد صدور قرار من محكمة جنح مصر الجديدة.

محاكمة مبروك عطية

كانت جلسة محاكمة مبروك عطية انطلقت صباح اليوم في محكمة جنح مصر الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، وذلك لمحاكمته في البلاغ المقدم ضده من جانب المحامي نجيب جبرائيل لسخريته من السيد المسيح وازدراء الديانة المسيحية والإسلامية، بحسب ما جاء في البلاغ.

قضية مبروك عطية

 وتغيب الدكتور مبروك عطية عن حضور الجلسة اليوم بينما حضر المحامي نجيب جبرائيل صاحب الدعوة، لتقديم الأدلة المادية على صدق دعواه وهي عبارة عن مقطع مرئي يظهر فيها عطية وهو يقول :«بلا السيد المسيح بلا السيد الزرنيخ كلهم أسيادنا».

 واعتبر جبرائيل في الدعوى أن ما قاله مبروك عطية بمثابة سخرية من السيد المسيح عليه السلام، مشيراً إلى أنه أنكر اسم المسيح ولقبه وهيه التصريحات تعتبر جريمة ازدراء أديان وتهديد للوحدة الوطني وتقويص للسلام الاجتماعي الذي نصت عليه المادة 98 من قانون العقوبات، بحسب ما جاء في الدعوى.

وأوضح جبرائل أن مبروك عطية ارتكب عن قصد وبكل إرادة إهانة وإزدراء الديانة المسيحية، وكذلك ازدراء الدين الإسلامي لأن الديانتين قد اجتمعا على تكريم السيد المسيح.

آخر أخبار قضية مبروك عطية

وشهدت جلسة اليوم في محاكمة الدكتور عطية مبروك بإزدراء الأديان صدور قرار بحجز القضية للنطق بالحكم عليه ليوم 29 ديسمبر 2022.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية