رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة تكنولوجيا الصناعة أولى ثانوي شهر نوفمبر في ورقة واحدة

مراجعة تكنولوجيا الصناعة أولى ثانوي شهر نوفمبر في ورقة واحدة

ينشر «شبابيك» ملخص مقرر شهر نوفمبر في مادة تكنولوجيا الصناعة للصف الأول الثانوي في ورقة واحدة بها كل الأفكار التي سيحتاجها الطالب لخوض الاختبار الشهري.

وتكنولوجيا الصناعة واحدة من المواد غير المضافة للمجموع، ولكن يلزم نجاح الطالب فيها سواء في اختبارات الشهور أو في نهاية الفصل الدراسي لينتقل إلى الصف الأعلى.

منهج تكنولوجيا الصناعة للصف الأول الثانوي شهر نوفمبر

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في شهر نوفمبر ضمن مقرر مادة تكنولوجيا الصناعة أشباه لموصلات وأنواع الإشارات الكهربية وجهاز التابلت.

الدرس الأول يتناول ثنائيات أشباه المواصلات، وفي البداية المواد التي تعتمد عليها، وفكرتها، ثم تفصيل في الليد الضوئي، حيث تعريفه، وطريقة توصيل الليد الأمامي أو العكسي، وأنواع وتقنيات مصابيح الإضاءة المتوهجة والمدمجة الموفرة، ومصابيح التفريغ الغازي ومصابيح الليد.

وبعد ذلك شرح لدائرة مصباح الليد والتيار الذي يعتمد عليه، وما هي الأعطال التي تطال مصابيح الليد، ثم الدرس التالي أنواع الإشارات الرقمية والتناظرية والفارق بينهما من حيث التكوي والمزايا.

آخر جزء في مقرر الشهر عن جهز التابلت يتناول مكوناته بالكامل، ثم مكونات اللوحة الداخلية التي تسمى البوردة في جهاز التابلت.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011