رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديث بيانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023.. الرابط والطريقة

تحديث بيانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023.. الرابط والطريقة

خاطبت الإدارات التعليمية بالمحافظات المدارس التابعة لها بالتنبيه على الطلاب للدخول على الحساب المدرسي الموحد لتحديث البيانات الخاصة بهم قبل انطلاق أول اختبارات العام الدراسي الحالي 2022-2023.

تحديث بيانات أولى وتانية ثانوي

ووجهت الإدارات بضرورة دخول الطالب على الحساب المدرسي الموحد، والدخول إلى موقع استمارة دخول الامتحانات للتأكد من بياناته.

وشددت على ضرورة تأكد الطالب من اللغة الأجنبية الثانية المكتوبة في الاستمارة بالنسبة لطلاب الصف الأول، والتأكد من اللغة والشعبة للصف الثاني.

وحذرت الإدارات أنه في حالة استمرار وجود البيانات الخاطئة في حساب الطالب ستصله الامتحانات الإلكترونية بناء عليها، وبعد تفعيل الإيميل وعمل الطالب الاستمارة عليه تسليمها للمدرسة.

وأوضحت أنه في حالة عدم امتلاك الطالب للكود الخاص به يمكنه الحصول عليه من شئون الطلبة أو مسؤول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة أو من إيصال دفع المصروفات أو تأمين التابلت.

وفي حالة اكتشاف وجود أي بيانات خاطئة لا يمكن تعديلها من الموقع يتم إبلاغ مسؤول الإحصاء بمدرستك بالبيانات الصحيحية وهو سيقوم بتعديلها ثم تقوم بالطباعة بعد التعديل وتسلمها للمدرسة.

ويفيد الطالب تفعيل الإيميل في التسجيل في المنصات المختلفة مثل بنك المعرفة وحصص مصر.

ويشار أنه يجب  التأكد من صحة الصورة حيث أنه لن يمكنك التعديل عليها بعد الحفظ، وهي صورة شخصية واضحة مقاس 4 x 6 تظهر كامل الوجه، وتكون بامتداد jpg فقط وبحجم لا يزيد عن 1 ميجابايت، ويفضل أن تكون بخلفية بيضاء مع العلم بأن الصورة المرفقة ستكون على جميع الشهادت والوثائق الرسمية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011