رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 نظام إدارة شئون الطلاب

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 نظام إدارة شئون الطلاب

فعّعلت بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت موقع إدارة شئون طلاب المعاهد الأزهرية في الأول من ديسمبر 2022، لإتاحة تسجيل استمارات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

استمارة الصف الثالث الإعدادي أزهر 2023

وكشف القطاع أن تسجيل الاستمارات الإلكترونية على موقع إدارة شئون الطلاب الإلكتروني سيستمر في الفترة من الخميس الموافق 1 ديسمبر، وينتهي التسجيل يوم الخميس الموافق 29 من الشهر.

وتبدأ المعاهد في تحرير استمارات التقدم الورقية في نفس الفترة، على أن تكون النسخة المطبوعة من الاستمارة تحمل رقم العام الدراسي الحالي.

طريقة تسجيل استمارة الإعدادية الأزهرية

يكون التسجيل من خلال نظام إدارة شئون طلاب المعاهد الأزهرية الإلكتروني على بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت.

وبمجرد دخول الطالب على الموقع المذكور سيجد خيار التسجيل الإلكتروني لاستمارة شهادات المرحلتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

بالضغط عليه سيطلب من الطالب كتابة الرقم القومي أو جواز السفر للوافدين، وكلمة السر، ويتم التعرف عليها من المعهد.

يتم كتابة البيانات المطلوبة، ثم طباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد لإتمام باقي إجراءات دخول الطالب الامتحانات.

رابط تسجيل استمارة الإعدادية الأزهرية

ويمكن تسجيل الاستمارات من خلال الموقع من هنا، غلما بأن الطالب عليه أن يقوم الطالب بعد ملئ الاستمارة والتأكد من صحة جميع بياناتها بطبعها وتسليمها إلى مسئول شئون الطلاب بالمعهد لمراجعتها من واقع سجلات الطالب والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها بملف الطالب.

وعلى المعاهد ان ترفق مع الاستمارات كشوف 2ج الإلكترونية على أن يتم التأكد من مراجعة اسم الطالب كاملا ورقمه القومي، والتأكد من مطابقتهما لشهادة ميلاده.

ونبه القطاع على أن تحرر استمارات التقدم للامتحان بمعرفة مدرسي الخط العربي واللغة العربية بخط واضح وتستوفى جميع بياناتها من واقع شهادات الميلاد وسجلات تلاميذ المعهد دون اختصار في اسم الطالب ولقبه بمعرفة مسئولي شئون الطلاب بالمعهد وتحت مسئوليتهم على أن يقوم الطالب بالاطلاع على جميع بياناته من واقع الاستمارة والتوقيع عليها بخط يده مع مراعاة مراجعتها بدقه قبل التوقيع.

وتلتزم جميع المعاهد بتسليم استمارات طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية لإدارة الامتحانات بالمنطقة فى موعد غايته الأحد 25 ديسمبر وتقوم بدورها فى المراجعة والاعتماد والترقيم، ولن يتم قبول استمارات من المعاهد بعد هذا الموعد.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011