رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة.. حديث نبوي ورسالة للمتدينين

كلمة الرئيس السيسي في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة.. حديث نبوي ورسالة للمتدينين

ألقى رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، كلمة خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة أحدث المدن الذكية في مصر، اليوم خميس.

تصريحات السيسي اليوم

وشدد الرئيس السيسي على خطورة ارتفاع المعدل السكاني في مصر، والذي يضع مصر بين الدول الأقل في الموارد مقارنة بأعداد السكان.

وقال إن عدم تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي وضعت من قبل استلامه الرئاسة، سوف يضيع مصر وأهلها.

وحذر السيسي من أن النمو السكاني سيأكل كل مقدرات البلد بما في ذلك مؤسساتها سواء المؤسسات الدينية او الصحية او التعليمية؛ مضيفا أن الحال العمراني للمدن السكنية في مصر من مائة عام أفضل مما هي فيه الآن.

وقال السيسي في كلمته «يا جماعة يا بتوع ربنا، إنتو مش بتقعدوا تدعوا، تصدقوا بالله إنتوا بتظلموا الدعاء، والله العظيم، دعاء من غير عمل، ربنا مبيعملش كده، لازم تعمل وتقول يا رب، ربنا يوفقك».

وتابع: «في حد متدين هنا بالقاعة.. هل هذه الأمة التي كانت شامة وعلامة، وفق حديث لرسول الله.. شامة في كل شيء، ومميزين».

وقال الرئيس السيسي إن «شكل المدن السكانية في مصر لا يرضي الله لأن الأمم كلها تقدمت إلا مصر تأخرت وذلك في المظهر الغير حضاري للمدن السكنية».

وشدد على أن الجميع مطالب أن يعلم لماذا تم الوصول لهذه الحالة من الزيادة السكانية، وعلى الجميع أن يعمل على نفسه، ولا يلقي الموضوع على الدولة.

 

يشار أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، قال إن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011