رئيس التحرير أحمد متولي
 وضع بيليه في الرعاية التلطيفية ليواجه الموت بدون ألم

وضع بيليه في الرعاية التلطيفية ليواجه الموت بدون ألم

أعلنت الصحافة البرازيلية تدهو حالة أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، والذي اتخذ معه إجراء طبي ينذر المقربين منه ومحبيه بأن حياته شارفت على الانتهاء.

وكان جمهور كرة القدم حول العالم قدم الدعم لبيليه بعد رفع جمهور المنتخب البرازيلي لافتة تتمنة له الشفاء قبل مباراة البرازيل أمام الكاميرون في كأس العالم، والتي خسرها راقصو السامبا بهدف نظيف.

الأطباء يمهدون لوفاة بيليه

وكشف موقع «فولها دي ساو باولو» البرازيلي، اليوم السبت، أن جسد بيليه أصبح لا يستجيب للعلاج الكيميائي لمواجهة سرطان الأمعاء.

وأفاد الموقع أن بيليه نقل إلى قسم الرعاية التلطيفية، والهدف مه هو تقليل الشعور بالآلم ويتم نقل المرضى الذين يعانون من أمراض أو حالات مميتة إليه.

بيليه الذي ولد باسم إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو من مواليد 23 أكتوبر 1940، يبلغ من العمر حاليا 82 سنة، ويعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ويصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الأعظم».

في عام 1999، تم تسمية بيليه رياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وتم إدراجه في قائمة التايمز لأهم 100 شخصية في القرن العشرين. في عام 2000.

حقق بيليه خلال مسيرته أرقاما يصعب الوصول إليها، فبجانب المشاركة في حصد السامبا 3 مرات، تم الاعتراف بـ1279 هدفا في 1363 مباراة لعبها، بما في ذلك المباريات الودية، كأرقام قياسية في موسوعة غينيس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011