رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ينزل دعم المواشي هذا الشهر ديسمبر 2022

متى ينزل دعم المواشي هذا الشهر ديسمبر 2022

اقترب موعد صرف إعانة مربي الماشية لمساعدتهم في المشروعات الخاصة بهم، ويتساءل العديد منهم متى ينزل دعم المواشي هذا الشهر ديسمبر 2022.

وتتولى وزارة الزراعة والمياه في المملكة عملية صرف دعم المواشي لصغار مربي الماشية، لإعانتهم في أعمالهم بالمشروعات الخاصة بهم لتنميتها وزيادة معدلات الإنتاج الحيواني في المملكة، في إطار خطة السعودية لرفع مستويات النمو الحيواني.

  وتشترط الحكومة السعودية عدد من الشروط التي يجب توافرها في مستحق الحصول على دعم المواشي بشكل شهري، وهي أن يكون مواطن سعودي الجنسية في المقام الأول.

كما يشترط في مستحق الحصول على إعانة المواشي أن يكون لديه بطاقة تنقل من المقيمين داخل المملكة، كما يجب أن يكون مستحق الدعم من صغار مربي الماشية، ولا يعمل في القطاع الحكومي السعودي أو في القطاع الخاص داخل المملكة.

ويشترط أيضاً في مستحق الحصول على دعم المواشي ألا يقل عمره عن 21 عام، كما يجب أن يستخرج بطاقة صحية بيطرية، وكذلك يجب أن يكون له حساب بنكي نشط.

موعد صرف إعانة مربي الماشية ديسمبر 2022

 يتم صرف إعانة مربي الماشية لشهر ديسمبر 2022 وفق برنامج دعم المواشي خلال الفترة من 1 وحتى يوم 10 من كل شهر ميلادي، مما يعني أنه سيتم صرف الدعم خلال الفترة القليلة المقبلة على مدار الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية