رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي دراسات اجتماعية

نماذج المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي دراسات اجتماعية

ينشر «شبابيك» نماذج المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام الدرسي الحالي 2022-2023 في مادة الدراسات الاجتماعية.

ويطبق على طلاب الصف الخامس بداية من العام الحالي المهام الأدائية، وهي أنشطة يجيب عليها الطالب داخل المدرسة ويمنح عليها حوالي ثلث النهاية العظمى لدرجة المادة في الترم.

المهام الأدائية دراسات خامسة ابتدائي

ومن أمثلة النماذج المرفقة بالأسفل ما يلي:

قسم المؤرخون تاريخ المصريين القدماء إلى عصور، حكمت خلالها ثلاثون أسرة حاكمة وتمثلت هذه العصور في العصر العتيق والذي بدأ بتوحيد البلاد على يد الملك مينا، وتميز بالاستقرار، ثم في عصر الدولة القديمة وسمي بعصر بناة الأهرام نسبة إلى ما شيده الملوك من أهرامات ضخمة تبعه عصر ضعف وعدم استقرار ثم عصر الدولة الوسطى وسمي بعصر الرخاء الاقتصادي.

اهتم الملوك بإقامة العديد من المشروعات في مختلف المجالات، وتبعه عصر ضعف، ثم عصر الدولة الحديثة وسمي بعصر المجد الحربي حيث اهتم ملوك هذه الدولة بالتوسع خارج حدود مصر وخاضوا العديد من المعارك الحربية التي انتصروا فيها على أعدائهم لتأمين حدودهم، تبعه العصر المتأخر والذي عانت فيه البلاد من التفكك والاحتلال.

وفي ضوء الفترة السابقة رتب العصور التاريخية التالية على الخط الزمني الأقدم إلى الأحدث: عصر الدولة الحديثة – عصر الدولة القديمة – عصر الضعف الثاني – عصر الدولة الوسطى – العصر العتيق.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011