رئيس التحرير أحمد متولي
 منتخبات دور الثمانية كأس العالم 2022.. خريطة نهائيات المونديال والمتأهلين

منتخبات دور الثمانية كأس العالم 2022.. خريطة نهائيات المونديال والمتأهلين

تتواصل منافسات الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022 لتحديد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية، الذين سيتنافسون لحجز أماكنهم في المربع الذهبي للمونديال.

وانطلقت بطولة كأس العالم في الثلث الأخير من نوفمبر المقبل، وشهد الدور الأول العديد من المجموعات، حيث ودعت منتخبات قوية مثل الأوروجواي وألمانيا، وسجلت هزائم تاريخية لفرنسا والبرازيل وبلجيكا والأرجنتين على يد تونس والكاميرون والمغرب والسعودية على الترتيب.

وينتظر أن يكون دور الـ 8 من كأس العالم بنفس القدر من المتعة والمفاجآت، كما أن التنافسية ستزداد مع الوصول إلى الفرق الثمانية الأقوى في البطولة.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ 8 كأس العالم

سجل المنتخب الهولندي اسمه كأول المتأهلين لربع نهائي كأس العالم بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتبعه المنتخب الأرجنتيني بالفوز على أستراليا بثنائية مقابل هدف، وسيصطدما ببعضهما البعض في هذا الدور.

بطل النسخة الماضية من كأس العالم فرنسا تأهلت لهذا الدور بعد الفوز على بولندا بثلاثية مقابل هدف، وتنتظر الفائز من صراع إنجلترا ووالسنغال.

وصيف النسخة الماضية من البطولة كرواتيا تفوقت على اليابات بركلات الترجيح وتأهلت لمواجهة البرازيل الذي صعد بسهولة على حساب كوريا بفوز مريح برباعية.

وحققت المغرب المفاجأة الكبرى في البطولة بإقصاء إسبانيا من دور الـ 16 بعد الفوز بركلات الترجيح بثلاثة أهداف دون مقابل، وتنتظر الفائز من البرتغال ضد سويسرا، على أن يبدأ دور الـ 8 بعد راحة لمدة يومين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011