رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة نص السنة 2023 امتى؟ الموعد لجميع الصفوف

إجازة نص السنة 2023 امتى؟ الموعد لجميع الصفوف

أيام وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 لصفوف النقل بالابتدائي والإعدادي والثانوي عدا شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وينتظر الطلاب بعدها إجازة منتصف العام.

وإجازة منتصف العام هي الإجازة المتصلة الأقصر في السنة لطلاب مراحل التعليم المختلفة، حيث تستمر لمدة أسبوعين فقط بعد نهاية امتحانات الترم الأول؛ لإراحة الطلاب قبل استكمال السنة الدراسية التي تنتهي بانتهاء اختبارات الترم الثاني.

موعد اجازة نص السنة 2023

يختلف موعد وفترة إجازة نصف السنة بين فصل دراسي وآخر ومرحلة وأخرى، فهناك موعد رسمي يوضع من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن خطة العام الدراسي.

ويحصل العدد الأكبر من الطلاب على مدة أطول من الأسبوعين المحددين؛ لأن خطة العام الدراسي تبدأ فيها الإجازة من آخر يوم يمكن عقد امتحانات الترم الأول فيه.

وفي تلك الحالة وللصفوف التي ستنهي امتحاناتها في آخر يوم فعلي للترم ستكون الإجازة من 28 يناير 2023 إلى 9 فبراير من نفس العام، والتفصيل للصفوف على النحو التالي:

  • امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي ستعقد في الأسبوع الذي يبدأ 14 يناير 2023 وتنتهي في نفس الأسبوع؛ لذا ستطول إجازتهم لأكثر من ثلاثة أسابيع.

  • امتحانات الصف السادس الابتدائي ستبدأ في معظم المحافظات يوم 9 يناير وتنتهي في نفس الأسبوع، وسكتون إجازتهم لمدة شهر تقريبا.

  • يلحق بالصف السادس الابتدائي الصفين الأول والثاني الإعدادي، حيث ستنتهي امتحاناتهم بحد أقصى 18 يناير.

  • الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام، وصفوف النقل بالدبلومات ستنتهي امتحاناتهم يوم 26 يناير مع نهاية الترم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011