امتداد محور التعمير بالإسكندرية وعرضه وأبرز المعلومات عنه

امتداد محور التعمير بالإسكندرية وعرضه وأبرز المعلومات عنه

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم محور التعمير بالإسكندرية، والذي يعتبر نقلة نوعية ضخمة وسيفتخ مجالات تنموية جديدة على مستوى منطقة غرب محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى ما سيحدثه من زيادة في مساحة الحيز العمراني للمحافظة.

ماهو امتداد محور التعمير وعرضه

يصل امتداد محور التعمير في الإسكندرية إلى 35 كيلو متر بداية من تقاطعه مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، وحتى وصوله إلى طريق سيدي كرير - مطار برج العرب.

ويبلغ عرض محور التعمير بالإسكندرية 9 حارات مرورية في كل اتجاه من اتجاهات الطريق، وسيعمل الطريق على ربط ميناء الدخيلة مع الطريق الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي بالإضافة إلى الربط مع مدينة برج العرب، وسيكون همزة الوصل بين مدينة العلمين الجديدة ومدينة الإسكندرية من خلال الطريق الساحلي.

سرعة محور التعمير بالإسكندرية

تم تصميم محور التعمير الإسكندرية على 120 كيلو متر في الساعة، مما يحدث سلاسة وسهولة في الحركة المرورية في هذه المنطقة ويسر في عملية الانتقال مما يعمل على عدم تعطيل الأعمال التجارية والخاصة.

محور التعمير بالإسكندرية

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن محور التعمير بالإسكندرية، سيكون بمثابة خطوة جديدة تضاف لتنفيذ استراتيجية الدولة الهادفة إلى إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعم جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن هذه المحاور لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل صارت شرايين جديدة للحياة تدعم كافة جهود الامتداد العمرانى المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، كما تعمل على تعزيز العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفير فرص عمل، وربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها البعض.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية