رئيس التحرير أحمد متولي
 قانون المحال العامة pdf وموعد تطبيقه

قانون المحال العامة pdf وموعد تطبيقه

كشف وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، عن موعد بدء تطبيق قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بمحافظات الجمهورية، وذلك اعتبارًا من الأحد 12 ديسمبر 2022، ويرغب العديد في التعرف على قانون المحال العامة pdf للاطلاع على تفاصيله.

وقام وزير التنمية المحلية بالتوقيع على الاشتراطات العامة والخاصة في قانون المحال العامة، وذلك تمهيدًا للبدء في تطبيق القانون بصورة فعلية، حيث سيتم العمل بالقانون بمجرد النشر بالوقائع المصرية.

وصرح وزير التنمية المحلية، أن قانون المحال العامة، تمت مراعاة فيه تسهيل الإجراءات التي يقوم بها الشخص الراغب في الحصول على الترخيص، وذلك عبر التعامل مع جهة واحدة هي مراكز إصدار التراخيص والتي تم إنشاءها داخل الوحدات المحلية وأجهزة المدن الجديدة.

وأضاف أن إصدار التراخيص سيتم  وفق معدل زمني مناسب على مدار 90 يوما إذا كان طالب الترخيص استوفى الاشتراطات العامة والخاصة التي نص عليها القانون، مشيراً إلى فلسفة قانون المحال العامة الجديد؛ تقوم على اختصار الدورة المستديمة والقضاء على البيروقراطية.

 وأوضح أن القانون يهدف إلى دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي، حتى يمارس المواطن نشاطه تحت مظلة الدولة، بهدف المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد، وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

ويمكن للراغبين في الاطلاع على نص قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، بصيغة pdf، الضغط على الرابط التالي من هنا في التالي :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية