رئيس التحرير أحمد متولي
 طباعة استمارة الشهادة الإعدادية من الحساب المدرسي الموحد (صور)

طباعة استمارة الشهادة الإعدادية من الحساب المدرسي الموحد (صور)

يلتزم طلاب الصف الثالث الإعدادي بطباعة استمارة التقدم لامتحانات شهادة إتمام الدرسة بمرحلة التعليم الأساسي «المرحلة الإعدادية» بعد ملء بياناتها إلكترونيا وتسليمها في صورتها الورقية للمدرسة.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي في كل عام باب تسجيل استمارات الصف الثالث الإعدادي عبر موقع الحساب المدرسي الموحد.

ويدخل الطالب على الموقع لإنشاء حسابه من خلال الكود الذي يتحصل عليه من المدرسة، ثم يكتب بياناته الأساسية في الاستمارة وتتمثل في الاسم والمدرسة والإدارة التعليمية ووظيفة الوالد وعنوانه وسن الطالب باليوم والشهر والسنة، وعدد مرات الرسوب في الامتحان إن كان دخلها من قبل.

كما تتضمن الاستمارة علومات التواصل الكاملة للطالب، وتوضع فيها الصورة بالمواصفات التي حددتها الوزارة.

طباعة استمارة الصف الثالث الإعدادي

بعد الانتهاء من كتابة بيانات الاستمارة سيجد في نفس الصفحة علامة الطباعة، ويجب أن يكون الجهاز موصلا بطابعة ضوئية.

وتخرج الاستمارة في ثلاثة أوراق، الأولى تحت عنوان الاستمارة الإلكترونية وبها الاسم والمدرسة ونوعية التعليم وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والجنسية والديانة والنوع والتليفون والرقم القومي وعنوان السكن والبريد الإلكتروني واللغة الأجنبية الأولى وحالة القيد.

والورقة الثانية يكتب فيها بطاقة تحقيق الشخصية، وفيها اسم الطالب والمدرسة والعنوان والصورة، والثانية تذكرة إخطار الطالب برقم جلوسه في الامتحان ومقر اللجنة، ورقم الجلوس، والثالثة بطاقة الإحصاء.

أما الورقة الأخيرة فهي الخاصة ببيانات الامتحانات السابقة وهي إلزامية لجميع الطلبة، وأخيرا الإقرار بأن الطالب لم يتقدم باستمارة أخرى لدخول الامتحان أما لجنة أخرى.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011