رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي علوم الترم الأول pdf

تحميل دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي علوم الترم الأول pdf

يحتوي دليل تقويم الطالب في مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول على مجموعة كبيرة من الاختبارات التدريبية لن يخرج عنها أي امتحان.

ووضع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب دليل تقويم الطالب علوم للشهادة الإعدادية كتدريب للطالب على الاختبارات النهائية، ومرجع للموجهين في وضع أسئلة الامتحان.

وينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب دليل تقويم الطالب في العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول، يتاح الاطلاع عليها أونلاين أو تحميلها.

دليل تقويم الطالب علوم الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

ويحتوي كتاب الدليل علوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول على أربعة اختبارات على كل وحدة ضمن المقرر، ومن أمثلتها ما جاء في أول نموذج على الوحدة الأولى كما يلي:

س1: (أ) تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يلي:

1- النسبة بين السرعة الابتدائية والسرعة النهائية لجسم متحرك بعجلة تزايدية (أكبر من الواحد – أقل من الواحد – تساوي واحد – تساوي صفر)

2- إذا كانت السرعة المنتظمة لسيارة تساوي 25 م/ث فهذا يعني أن سرعتها ......... كم/س (72 – 85 – 90 – 120)

3- العاملان اللذان يمكن وصف حركة جسم ما هما .................... (المسافة والزمن – المسافة والسرعة – السرعة والعجلة – العجلة والمسافة)

4- من أسرع الحيوانات البرية ....... حيث تصل سرعتها إلى 27 م/ث (النمر – الأسد – التمساح -الفهد)

5- عندما تكون السرعة الابتدائية لجسم ما تساوي صفر فإن الجسم ...... (يبدأ حركته من السكون – يتوقف عن الحكة – يتحرك بعجلة تناقصية – لا شيء مما سبق)

(ب) متى يحدث كل من: 1- السرعة المتجهة لجسم تساوي صفر 2- العجلة التي يتحرك بها الجسم تساوي صفر

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011