رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة قطع طفلة لشرايينها داخل المدرسة بسبب لعبة تشارلي

حقيقة قطع طفلة لشرايينها داخل المدرسة بسبب لعبة تشارلي

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن قيام طفلة داخل إحدى مدارس العمرانية في محافظة الجيزة بقطع شرايينها بسبب ممارستها للعبة تشارلي.

وتداول عدد أولياء الأمور منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تزعم انتهاز طالبة فرصة تواجدها بمفردها داخل دورة المياة في إحدى المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، وأقدمت على قطع شرايين يدها.

وبعد انتشار هذه الأنباء خرج المتحدث الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي عبدالله، بتصريحات أوضح فيها حقيقة ما تم تداوله من أنباء في هذا الشأن.

ونفى المتحدث الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله من أنباء، مشدداً على أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة ولم تشهد أي من مدارس محافظة الجيزة أي حادثة من هذا القبيل.

ماهي لعبة تشارلي

وتعتبر لعبة تشارلي من الألعاب التي تحض على العنف ويعتبر أغلب مستخدميها من الأطفال الصغار والمراهقين الذي يقعوا تحت تأثيرها، حيث توجه اللعبة أوامر للأطفال من خلال روح طفل يسمى تشارلي.

ويبدأ مستخدم اللعبة في توجيه أسئلة للطفل تشارلي على أن تكون إجابتها بنعم أو لا، وتعتمد اللعبة على أن يتم وضع قلم رصاص فوق الأخر على قطعة ورقة صغيرة مكتوب عليها نعم أو لا ومحافطة بمربع يتم تقسيمه إلى أربعة أقسم ومكتوب في كل جزء نعم أو لا بالتساوي.

ثم يقوم الطفل أو المراهق بتوجيه أسئلة إلى تشارلي ليجيب بتحريك القلم في اتجاه نعم أو لا، ويبدأ اللاعب في تنفيذ أوامر اللعبة حتى وإن كان الأمر يصل إلى إزهاق روحه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية