رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي لغة عربية ترم أول pdf

دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي لغة عربية ترم أول pdf

ينشر «شبابيك» دليل تقويم الطالب في مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول، متاح للاطلاع أونلاين أو التحميل بصيغة pdf.

ودليل تقويم الطالب الذي يضعه المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم، هو أهم مرجع للتعرف على أهم الأسئلة التي ترد في امتحانات كل المواد لطلاب الصفوف الدراسية المختلفة.

دليل تقويم الطالب عربي الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

ويأتي الهدف من وضع تاب الدليل في اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الأول لمساعدة الطالب على تقييم مستواه التحصيلي ولقياس مدى قدرته على تطبيق ما تعلمه من خلال دراسته لمقرر المادة.

وحرص مؤلفوا الدليل على تضمينه كما وفيرا من الأسئلة لتغطي كافة جوانب المقرر الدراسي وتعطي الطالب فرصة للتدريب على التوصل إلى الإجابة الصحيحة على مختلف الأسئلة المقالية والموضوعية التي تقيس المستويات المختلفة من التفكير من تذكر وفهم وتطبيق ومستويات عليا.

المحتوى الفعلي للدليل مقسم إلى عدة أجزاء، ففي بدايته أهداف تدريس اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي، ثم التعبير بنوعيه الإبداعي والوظيفي، وفيهما عشرات الأسئلة على غرار ما يأتي في امتحان نهاية الفصل الدراسي.

الجزء الثالث من الكتاب عبارة عن تدريبات على كتاب القراءة ذو الموضوع الواحد الذي يحتوي على قصة طموح جارية من الفصل الأول إلى الفصل الثامن.

وبالنسبة للموضوعات المقررة بالكتاب المدرسي هناك تدريبات على كل درس منفصلا، ويمكن الاطلاع على الكتاب تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011