رئيس التحرير أحمد متولي
 إصابة طالب إعدادي بالشلل في المدرسة بسبب تحدي تيك توك (فيديو)

إصابة طالب إعدادي بالشلل في المدرسة بسبب تحدي تيك توك (فيديو)

تعرض طالب بالمرحلة الإعدادي بإحدى المدارس الخاصة للشلل؛ بسبب إصابة قوية في الفقرات، إثر سقوطه على عنقه بينما كان يؤدي مع زملائه تحديا على تطبيق «تيك توك».

بدأ رواج القصة بنشر صفحة عيادة الدكتور بيشوي نبيل لجراحة العظام والمفاصل على «فيسبوك» صورة لأشعة لفقرات الطلب أحمد خالد الذي ذهب للطبيب وهو يعاني من عدم القدرة على الحركة.

وقال الطبيب إن فحص الولد صاحب الـ 13 بين أنه أصيب بالشلل، جراء كسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي، مستبعدا تحسن حالته في المستقبل.

ونصح الطبيب أولياء الأمور بمتابعة أولادهم وتوعيتهم بمخاطر تقليد ما يرونه على تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث أقلها قد تؤدي إلى الموت أو التسبب بعاهة مستديمة.

وكتبت صفحة مدرسة أبناء النيل الدولية عبر صفحتها: «تتقدم دارة المدرسة بخالص الدعاء بالشفاء العاجل للطالب أحمد خالد متمنية من الله تمام الصحة والعافية لكل طلابها، اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبدا».

 

وحرصت وزارة التربية والتعليم الوتعليم الفني، على مناشدة أولياء الأمور بمراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرا داهما على صحتهم العقلية والجسمانية.

وأكدت  الوزارة إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011