رئيس التحرير أحمد متولي
 لائحة سنة الامتياز لطلاب كلية التمريض (صور)

لائحة سنة الامتياز لطلاب كلية التمريض (صور)

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها 273 الصادر في 7 ديسمبر 2022، اللائحة الداخلية الموحدة لسنة التدريب الإجباري الامتياز لمرحلة لكالوريوس التمريض.

لائحة الامتيار للتمريض

وتضمنت اللائحة في مادتها الأولى أن سنة الامتياز هي الفترة التدريبية التي يقضيها الطالب الذي اجتاز بنجاح برنامج البكالوريوس في التمريض لصقل المهارات التمريضية المختلفة التي تم التدريب عليها خلال سنوات الدراسة بالإضافة إلى التدريب على ممارسة وتطبيق نظم الخدمات التمريضية بالتعاون مع المؤسسات الصحية التي يتم التدريب فيها ولا يعتبر الطالب مؤهل لمزاول مهنة التمريض في مصر إلا بعد اجتياز هذه السنة بنجاح.

وتنص المادة الثالثة على شروط الالتحاق بسنة الامتياز وهي:

اجتياز عدد الساعات الدراسية خلال سنوات الدراسة وهي 4 أعوام أكاديمية لمدة 8 فصول دراسية التي تؤهلة للحصول على بكالوريوس التمريض بنجاح كما تنص عليه لائحة الكلية.

حضور برنامج توجيهي الذي تعده الكلية ويهدف لإعداد الطلاب قبل بدء سنة الامتياز وتتراوح مدته أسبوعين إلى أربعة أسابيع حسب احتياج الطلاب.

ويبدأ البرنامج التوجيهي أول أغسطس أو سبتمبر لمن سيبدأ سنة الامتياز أول سبتمبر أو أكتوبر، ويبدأ أول نوفمبر لمن سيبدأ سنة الامتياز في ديسمبر، ويبدأ البرنامج في أبريل لمن سيبدأ سنة الامتياز أول مايو.

ويحرم الطالب الذي يتخلف عن حضوره فترة الإعداد أو تقل نسبة حضوره عن 90% من إجمالي فترة الإعداد أو جاء تقييمه عن هذه الفترة أقل من 75% من الالتحاق بسنة الامتياز التدريبية وفي هذه الحالة يلتحق بالدورة الثانية.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011