رئيس التحرير أحمد متولي
 مشوار المغرب في كأس العالم.. كيف حطم الأسود الأرقام والأساطير؟

مشوار المغرب في كأس العالم.. كيف حطم الأسود الأرقام والأساطير؟

حقق المنتخب المغربي إنجازات وأرقام قياسية عديدة في نسخة كأس العالم قطر 2022، حيث أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يتأهل إلى نصف نهائي المونديال.

وبجانب الرقم الأهم وكسر عقدة الدور ربع النهائي للمنتخبات الأفريقية حقق أرقاما قياسية جانبية كصاحب أكبر عدد انتصارات لمنتخب عربي على منتخبات أوروبا، وأول منتخب ولاعب عربي يسجل في دور الثمانية بهدف يوسف النصيري.

مشوار المنتخب المغربي في كأس العالم لم يكن سهلا على الإطلاق، فخاض مباريات قوية في سبيل عبور الدور الأول، ثم وجد نفسه أمام كبار العالم كرويا وامتلك القدرة على تخطيهم مخالفا كل التوقعات.

مشوار المغرب في كأس العالم

أوقعت قرعة كأس العالم منتخب المغرب في مجموعة قوية بتواجده مع وصيف النسخة الماضية من كأس العالم كرواتيا، والمصنف الثاني عالميا بلجيكا، وكندا.

المنتخب المغربي بدأ البطولة بتعادل أمام كرواتيا، ثم حقق المفاجأة بالفوز على بلجيكا بثنائية نظيفة، واستطاع التأهل كأول المجموعة بعد الفوز على كندا بهدفين لهدف.

لم تكن خريطة البطولة رحيمة بالمنتخب المغربي، فرغم أنه صعد كأول المجموعة اصطدم بإسبانيا في ثمن النهائي، وبعد 120 دقيقة من الصراعات البدنية انتهت بالتعادل السلبي خطف بطاقة العبور لربع النهائي بركلات الترجيح.

وفي دور الثمانية قدم منتخب المغرب أداء استثنائيا وفاز على البرتغال بهدف نظيف، ليصل لنصف النهائي، وينتظر الفائز من فرنسا وإنجلترا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011