رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي ديانة ميسي وهل هو يهودي أم مسيحي

ما هي ديانة ميسي وهل هو يهودي أم مسيحي

يعتبر ليونيل ميسي واحد من أهم لاعبي كرة القدم في التاريخ حيث سطر مسيرته الرياضية بحروف من نور، مما يدفع عدد من جمهوره للبحث عن تفاصيل حياته الشخصية والتساؤل ما هي ديانة ميسي وهل هو يهودي أم مسيحي.

ولد ليونيل ميسي ميسي في الرابع والعشرين من شهر يونيو في العام 1987، ونشأ في أسرة بسيطة تسكن في مدينة روساريو بالأرجنتين ترجع أصولها إلى إيطاليا.

كان يعمل والده خورخي هوراسيو ميسي كعامل في أحد المصانع، بينما كانت تعمل والدته وسيليا ماريا كوتشيتيني كعاملة نظافة، ويكبر ميسي شقيقان هما رودريجو وماتياس بالإضافة إلى شقيقة تدعى ماريا سول.

بدأ ميسي في ممارسة لعب كرة القدم في سنة مبكرة بالعام 1995 وتحديداً في الخامسة من عمره، حيث انضم لفريق محلي كان يتولى والده تدريبه، وفي السنة الرابعة عشر من عمره اكتشف ميسي معاناته مع نقص هرمونات النمو.

إلا أنه في الوقت نفسه ابدى نادي ريفر بليت رغبته في ضم ليونيل ميسي ضمن صفوفه، إلا أن ضعف الإمكانيات المادية حالت دون ذلك بسبب احتياج حالة اللاعب للمال بسبب ما يعانيه نقص نمو، حيث كان يحتاج شهرياً إلى 900 دولار لتغطية تكاليف العلاج.

إلا أن المدير الرياضي لنادي برشلونة، كارلوس ريكساش، اكتشف ميسي وعرض على عائلته الانتقال إلى إسبانيا لعرض موهبته هناك، وبالفعل نال اللاعب إعجاب مسئولي برشلونة الذين عرضوا على والده العيش بإسبانيا وتحمل تكاليف علاجه.

وبدأت مسيرة ليونيل ميسي الذهبية مع برشلونة على مدار سنوات طويلة، حتى يختتمها بانتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ديانة ميسي

يعتنق ليونيل ميسي الديانة المسيحية الكاثوليكية، ويرجع السبب في ذلك إلى تأثره بجدته التي توفت وهو في سن مبكرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية