رئيس التحرير أحمد متولي
 من صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم وفي أي مباراة.. ليس كريستيانو رونالدو

من صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم وفي أي مباراة.. ليس كريستيانو رونالدو

يوجد العديد من الأرقام القياسية التي يتم يتسجليها بأسماء أصحابها في التاريخ من بينها ارتفاع أعلى ارتقاء للاعب كرة قدم في تاريخ اللعبة، ويهتم العديد من متابعي الرياضة حول العالم بالتعرف على من صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم وفي أي مباراة.

كثيرة هي الأرقام التي تظهر أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم، كما تختلف حول من هو صاحب أعلى قفزة في تاريخ اللعبة، وسيتفاجأ العديد بأسماء اللاعبين من أصحاب الأرقام القياسية في ارتقاء هو الأعلى  من أجل ضرب الكرة بالرأس وإسكانها في الشباك.

قفزة النصيري ضد البرتغال

تعود أحدث الأرقام القياسية بشأن أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم التي تم تسجيلها باسم لاعب منتخب المغرب يوسف النصيري، الذي أحرز هدف من رأسية رائعة في شباك المنتخب البرتغالي خلال منافسات كأس العالم 2022، وذلك على ارتفاع 2.78 متر.

ولكن السؤال هنا هل بالفعل النصيري هو صاحب أعلى قفز في تاريخ كرة القدمة بهذا الارتفاع، التفاصيل ستوضح المزيد من المفاجآت.

قفزة كريستيانو رونالدو  

ربما تكون قفزة كريستيانو رونالدو هي الأكثر شهرة بين منافسيه على الرقم القياسي في تسجيل أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم، نظراً لشهرة اللاعب إلا أنه في الحقيقة يمتلك الدون البرتغالي في جعبته ثلاثة أرقام قياسية لأعلى قفزة في التاريخ.

وسجل كريستيانو رونالدو رقماً لأعلى قفزة في تاريخ كرة القدم على ارتفاع 2.56 متر في شباك فريق سامبدوريا الإيطالي خلال فترة احترافه في صفوف اليوفنتوس.

كما أن للاعب رقم قياسي آخر مسجلاً باسمه وفق حسابات الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية، وذلك في في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، حيث ققز اللاعب على ارتفاع 2.93 متر.

 وجاء الرقم القياسي الآخر الذي سجله كريستيانو رنالدو لأعلى قفزة في تاريخ كرة القدم، في العالم 2016 خلال مباراة منتخب بلاده البرتغال في مواجهة منتخب ويلز ضمن منافسات كأس أوروبا، حيث بلغ ارتفاع قفز اللاعب 2.61 متر.

ارتقاء ماجد عبدالله

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تؤكد جماهير كرة القدم السعودية أن ارتقاء لاعب المنتحب السعودي ونادي النصري السابق، ماجد عبد الله، هو الأعلى في تاريخ كرة القدمة بارتفاع 3.12 متر ولكن دون توثيق للمباراة أو تسجيل لطول القفزة في المواقع الرسمية.

صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم

 إلا أن المفاجأة هنا أن صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم هو لاعب فريق الانتر الإيطالي السابق، جانباولو بازيني، والذي ارتقى على ارتفاع 2.97 متر خلال مباراة فريق أمام فيرونتينا في العام 2011.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية