رئيس التحرير أحمد متولي
 مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2023.. مشوار أسهل من الأهلي

مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2023.. مشوار أسهل من الأهلي

أنصفت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة العام الحالي 2022-2023 فريق الزمالك بوقوعه في مجموعة متوسطة أبعدته عن الكثير من الفرق الصعبة التي كان من المحتمل أن يواجهها.

وكان الزمالك تأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز بالدوري المصري عام 2021-2022، بعد أن ودع البطولة الأفريقية العام الماضي من دور المجموعات.

وبدأ الزمالك مشواره في بطولة العام 2023 من الدور التمهيدي الأول، ونجح في الفوز في أربعة مواجهات في دور الـ 64 والـ 32 ليصل إلى دور المجموعات.

ويسعى الزمالك للمحاولة بقوة من جديد لتحقيق الإنجاز الغائب منذ 20 سنة والفوز باللقب الأفريقي السادس الذي حققه آخر مرة سنة 2002.

مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

وأسفرت مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عن تواجد الزمالك في المجموعة الرابعة رفقة الترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري، والمريخ السوداني.

وابتعد الزمالك من فرق التصنيف الأول عن غريمه التقليدي الأهلي والوداد المغربي حامل لقب النسخة الماضية، كما ابتعد من التصنيف الثاني عن ماميلودي صن داونز القوي، وبترو أتلتيكو الذي مثل عقبة له العام الماضي.

ويمتلك الزمالك قرابة شهرين منذ إعلان القرعة حتى بداية دور المجموعات للتحضر للمعترك الأفريقي، حيث النسخة الحالية هي الأخيرة من كون دوري الأبطال هو البطولة الأكبر وهي مطمع لكل الأندية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011