مراجعة نهائية لغة عربية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

مراجعة نهائية لغة عربية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

ينشر «شبابيك» مذكرة مراجعة نهائية في اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول، تحتوي على مئات الأسئلة على كل أجزاء المنهج لن يخرج عنها أي امتحان.

مذكرة المراجعة النهائية في اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

وتبدأ المذكرة بمراجعة القصة، حيث يتضمن الجزء الأول منها 65 سؤال على الفصول المقررة في الترم بنظام الاختيار من متعدد، و41 سؤال ضع علامة صح أو خطأ، و48 سؤال أكمل العبارات بكلمات مناسبة من محتوى القصة، و32 سؤال مقالي مهم.

الجزء الثاني من المذكرة نماذج لسؤال القصة في الامتحان، يضم كل واحد منها 5 مفردات تتنوع بين اختر وضع علامة صح أو خطأ وسؤال مقالي.

تنتقل المذكرة بعد ذلك لمراجعة فرع القراءة، حيث تضم مجموعة قطع من الدروس المقررة في الكتاب، وعلى كل منها 5 مفردات، منها واحدة عن مرادف ومضاد الكلمات المتضمنة فيها، والبقية أسئلة مقالية من محتوى الدرس.

الجزء التالي يختص بسؤال النصوص، وهو مشابه كثيرا للقراءة، حيث يتم استعراض آية قرآنية أو حديث نبوي أو شعر، ويطلب من التلميذ استخراج معاني بعض الكلمات ومضاد أخرى، وأسئلة في معاني النص والصور البلاغية فيه.

بعد النصوص هناك مجموعة كبيرة من الأسئلة على القواعد النحوية المشروحة في المنهج، بنظام الاختيار من متعدد، وأسئلة مقالية، ومجموعة قطع مشابهة لتلك التي ترد في الامتحانات.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011