رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022

موعد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022

حددت وزارة الصحة والسكان، موعد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022، حتى يسرع الآباء والأمهات في الحصول على اللقاح خلال الفترة المعلنة للأطفال من سن يوم وحتى 5 أعوام.

انطلقت الحملة القومية لتطعيم الأطفال بداية من 11 ديسمبر بالمجان لجميع الأطفال المصريين والأجانب، في جميع المحافظات المختلفة.

آخر موعد تطعيم شلل الأطفال 2022

انتشرت الفرق الثابتة في مكاتب الصحة، والوحدات الصحية، والمراكز الطبية والميادين الكبرى، وغيرها من الأماكن الحية التي يمكن التوجه إلى الأقرب بالنسبة لك حتى يتلقى طفلك الجرعة الخاصة به.

وتجوب الحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في الشوارع المختلفة ومن شقة لآخرى للوصول إلى جميع الأطفال المقصودين، والمتواجدين في مختلف المحافظات من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

كما يمكن أن تجد الحملة في محطات مترو الأنفاق والقطارات، وبجوار المساجد والكنائس، والنوادي، والمواقف، والحدائق الكبرى على مدار فترة الحملة.

ينتهي موعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022، حيث لن يتبقى سوى ساعات وجيزة يمكنك التوجه خلالها إلى أقرب مكان لديك.

​​​​​​​

التطعيم ضد شلل الأطفال

تستهدف الحملة تطعيم حوالي ما يقرب من 16 مليون طفل بجميع المحافظات المختلفة، لتكون مصر خالية من ذلك الفيروس، إذ تم تسجيل آخر حالة مصابة بمرض شلل أطفال في مصر عام 2004، لتعلن منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.