رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد تقديم الامتحانات.. هل يتم تخفيف مناهج الترم الثاني 2023؟

بعد تقديم الامتحانات.. هل يتم تخفيف مناهج الترم الثاني 2023؟

تداولت صفحات ومجموعات ناشطة في شئون التعليم قبل الجامعي بمصر أنباء عن صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحذف الوحدة الأخيرة من مقرر الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وأرجع هؤلاء القرار المزعوم إلى رغبة الوزارة في ضبط الجدول الزمني للدراسة، خاصة بعد صدور القرار بتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية لحوالي شهر.

حقيقة حذف أجزاء من مناهج الترم الثاني 2023

رد المتحدث المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، على الأنباء المتداولة، موضحا أن قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أعادت مواعيد الامتحانات لوضعها الطبيعي، كما كان متبعا في الأعوام السابقة.

وقال زلطة أن خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

وأكد أنه لن يتم حذف أجزاء من المناهج، كما أنه ليس هناك أي تغيير قادم في مواعيد الامتحانات سواء في صفوف النقل أو الشهادات.

وأشار أن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، يهدف لإيجاد فترة زمنية بينها وبين امتحانات الشهادات العامة كالدبلومات الفنية والثانوية العامة.

ولفتأن اجراء امتحانات الدبلومات الفنية في 27 مايو 2023، وامتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2023 هو تطبيق للسنوات الماضية قبل العام الماضي، حيث من المعتاد أن تبدأ امتحانات الدبلومات قبل امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن خريطة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة خلال العام الماضي كانت قاعدة استثنائية نتيجة بحث الاستقرار علي شكل امتحانات الثانوية العامة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011