رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم بشأن سعر الفائدة

قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم بشأن سعر الفائدة

حالة من الترقب سيطرت على قطاع الاقتصاد العالمي بالتزامن مع صدور قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، والموقف النهائي من سعر الفائدة.

وتستمر الولايات المتحدة في انتهاج السياسة النقدية التي تسعى للسيطرة على التضخم حيث لا يزال التضخم يتجاوز مستهدف الاحتياطي الفيدرالي بكثير، في الوقت الذي.يشهد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي انخفاضا في الأشهر الأخيرة.

​​​​​​​اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم

وسبقت اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم توقعات بشأن صدور قرار بشأن سعر الفائدة والسياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، حيث أشارت التوقعات بأن قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم سيتم من خلال الإبطاء من معدل زيادات أسعار الفائدة برفعها بواقع 50 نقطة أساس.

وأظهرت الأرقام المتعلقة بمعدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الثلاثاء أي قبل انعقاد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي صدور بساعات، ارتفاعاً في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي على مستوى شهر نوفمبر بواقع 7.1%، مقارنة بشهر أكتوبر والذي سجل نسبة 7.7%، وهو ما جاء منخفضاً عن توقعات المحللين والتي بلغت قيمة 7.3%.

واتفق مع ذلك مذكرة بحثية أصدرتها شركة الاستثمار الأمريكية «بلاك روك»، حيث أكد محللو الشركة أن من المتوقع أن يحافظ البنك المركزي في قراره على أسعار الفائدة مرتفعة، من أجل التعامل مع حالة الركود وارتفاع معدلات التضخم حتى لو كانت متباطئة.

يأتي هذا في الوقت الذي سجل فيه سعر العقد الآجل في الولايات المتحدة الأمريكية قيمة 95.893 بحسب مؤشرات موقع «انفستنج» المتخصص في رصد أسواق المال والسلع إن الولايات المتحدة.

قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم

وعقب انتهاء الاجتماع عقب دراسة كافة المؤشرات الأخيرة للاقتصاد المحلي الأمريكي، أصدر المجلس قراره بشأن اجتماع اليوم.

وجاء قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع سعر الفائدة بنسبة 0.5%، ليتراوح ما بين 4.25% إلى 4.5%

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية