مذكرة مراجعة نهائية ألماني للصف الثاني الثانوي الترم الأول

مذكرة مراجعة نهائية ألماني للصف الثاني الثانوي الترم الأول

ينشر «شبابيك» مذكرة مراجعة مادة اللغة الألمانية للصف الثاني الثانوي لمقرر الفصل الدراسي الأول، تحتوي على أهم الكلمات والقواعد وما يحتاجه الطالب للإجابة في الاختبار في أقل من 20 ورقة.

مراجعة لغة ألمانية للصف الثاني الثانوي ترم أول

تبدأ المذكرة بالتعريف بمجموعة الأفعال القوية والتي تعرف أيضا باسم الأفعال غير المنتظمة، التي يتغير بها أحد الأحرف عند تصريفها مع الضمائر «sieeser - du» فيحدث تغير في الحرف المتحرك، ثم مجموعة الأفعال التي لها تصريف خاص وتدريبات عليها.

ويلي المجموعتين الأفعال الناقصة التي تأتي في المركز الثاني في الجملة مصرفة حسب الفاعل ويوضع المصدر من الفعل الأساسي في نهاية الجملة، وعما يعبر كل منها، مثل الفعر wollen للتعبير عن الرغبة أو النية أو الإرادة لفعل شيء.

المجموعة الأخيرة من الأفعال هي المنفصلة، التي تتكون من مقطعين عندما تستخدم في الجملة ينفصل المقطعين، حيث يأتي المقطع الأول في نهاية الجملة والثاني في المركز الثاني بالجملة مصرفا حسب الفاعل.

تنتقل المذكرة بعد ذلك لقواعد المفعول ومكانه في الجملة، وبعض الأفعال المتعدية التي بعدها مفعول به، وأداة النكرة في المفعول، وأنواع الكلمات المنفية بـ nicht مثل الاسم المعرفة والعلم والصفات وضمير الملكية، وقاعدة doch، وحروف الجر الزمنية، والتصريف الثالث للفعل، وأخيرا المواقف اليومية، وسؤال القطعة، وكتابة الإيميل.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011