تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية والجوائز المقدمة

تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية والجوائز المقدمة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية لعام 2022- 2023 والجوائز المقدمة للطلاب الفائزين.

ينشر شبابيك تفاصيل المسابقة التي من المقرر أن تجرى خلال الفترة المقبلة، حتى يتعرف الطلاب على مسارها.

​​​​​​​

مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي

المسابقة على مستوى الإدارات التعليمية:

 يتم تنفيذ المسابقة على مستوى كل إدارة تعليمية بين مدارس الإدارة، وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر حتى 29 من الشهر ذاته، على أن يتم تصعيد فريق من أفضل العناصر على مستوى الإدارة لتمثيل الإدارة على مستوى المديرية.

على مستوى المديريات التعليمية:

تطبق المسابقة على مستوى كل مديرية تعليمية بين فرق الإدارات التابعة للمديرية وذلك خلال الفترة من 2 يناير حتى 5 من الشهر ذاته، على أن يتم تصعيد فريق من أفضل العناصر على مستوى المديرية للتصفية على مستوى القطاع.

تقسيم المديريات إلى خمس قطاعات:

الأول:

يشمل مديريات (القاهرة - الجيزة - القليوبية - المنوفية - الشرقية - الغربية) وموعد التصفية من 12 فبراير حتى 14 من الشهر ذاته بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة، على أن يتم استقبال الفرق مساء يوم الأحد الموافق ١٢/ ٢/ ٢٠٢٣م .

الثاني:

يشمل مديريات ( الإسكندرية - مرسي مطروح - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط) وموعد التنفيذ من 14 فبراير حتى 19 من الشهر ذاته، بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة على أن يتم استقبال الفرق مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٤/ ٢ / ٢٠٢٣م .

الثالث:

يشمل مديريات (الدقهلية - الإسماعيلية - بور سعيد - السويس - شمال سيناء - جنوب سيناء). وموعد التنفيذ 19 فبراير حتى 21 من الشهر ذاته بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة على أن يتم استقبال الفرق مساء يوم الأحد الموافق ١٩/ ٢/ ٢٠٢٣م.

الرابع:

يشمل مديريات (بنى سويف - المنيا - أسيوط - الفيوم - الوادى الجديد) وموعد التنفيذ من 21 فبراير حتى 23 من الشهر ذاته، بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة على أن يتم استقبال الفرق مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢١/ ٢/ ٢٠٢٣م .

الخامس:

يشمل مديريات (قنا - الأقصر- أسوان - سوهاج - البحر الأحمر ). وموعد التنفيذ من 26 فبراير حتى 28 من الشهر ذاته، بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة على أن يتم استقبال الفرق مساء يوم الأحد الموافق ٢٦/ ٢/ ٢٠٢٣م .

تتم التصفية النهائية على النحو التالى:

اليوم الأول يوم الثلاثاء الموافق ٢٨/ ٢/ ٢٠٢٣م. استقبال الفرق المشاركة مساء. تتم التصفية النهائية على مدة يومين يشمل اليوم الأول الأربعاء الموافق ١/ ٣/ ٢٠٢٣م ،((اللغة العربية - الرياضيات - الكيمياء - التاريخ - علم النفس والاجتماع - اتحادات طلابية)) .

ويشمل اليوم الثاني الموافق الأربعاء ٢/ ٣/ ٢٠٢٣م ((اللغة الانجليزية - الفيزياء - الأحياء- الجيولوجيا وعلوم البيئة - الفلسفة والمنطق - الجغرافيا )) .

واليوم الثالث الموافق الخميس ٣/ ٣/ ٢٠٢٣م الحفل الختامى وتوزيع الجوائز . الأسئلة تكون لما تم دراسته حتى ١/ ٢/ ٢٠٢٣م، طبقا لخطة توزيع المناهج.

جوائز مسابقة أوائل الطلبة 

تم تحديد جوائز مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي، والتي جاءت على النحو التالي:

 يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول حافز بواقع 500 جنيهًا لكل طالب مشارك.

يمنح الفريق الثاني 400 جنيهًا لكل طالب مشارك.

يمنح الفريق الثالث 300 جنيهًا لكل طالب مشارك.

يمنح جميع الفرق المشاركة في التصفية النهائية دروع واوشحة وشهادات تقدير.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.