رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق مصطفى كامل على إحياء ويجز حفلة نهائي كأس العالم وموقف النقابة معه

تعليق مصطفى كامل على إحياء ويجز حفلة نهائي كأس العالم وموقف النقابة معه

علق مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على إحياء ويجز حفلة نهائي كأس العالم 2022، بعدما انتشرت العديد من الأنباء التي أثارت حالة من الجدل الواسعة خلال الساعات الأخيرة، ما تشير إلى رفض النقيب لحفلة ويجز في نهائي كأس العالم.

وكانت من ضمن الأنباء المثيرة منع ويجز من الغناء في ختام كأس العالم 2022، الأمر الذي تسبب في خروج العديد من المطربين لتأييد مطرب الراب.

​​​​​​​

مصطفى كامل على يوضح تفاصيل أزمة ويجز

أكد مصطفى كامل، أن كل ما أثير في الساعات الماضية غير صحيح ولا يمت للواقع بصلة، موضحًا موقفه وموقف النقابة من ويجز وحفله.

وقال مصطفى كامل فى البيان الصادر عنه: «أصرح أنا مصطفى كامل، نقيب عام المهن الموسيقية بأن كل ما يثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغنى الراب ويجز لا تمت للحقيقة بأى صلة، وأننى وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة، ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعى لها».

وتابع نقيب الموسيقيين: «أنوه للمرة المليون أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب (شعبة الراب) الذين حاولت بكل السبل احتوائهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلائم مع وضع الفن المصرى الذى ظل وسيظل رائداً للفنون».

واستطرد حديثه قائلًا: «وآخر ما أود توضيحه للعامة، أن مؤدى الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائيًا أسوة بباقى كل زملاء شعبته (شعبة الراب) منذ أن اتخذنا جميعًا نقيبًا ومجلس إدارة قرارًا بإلغاء كل التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفنى والثقافى والموسيقى».

وأشار كامل، إلى أنه نتيجة عدم حضور ويجز لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، فأنه لا يحمل التصريح النقابى بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية».

واختتم مصطفى كامل حديثه، قائلًا: «ومن جانبى أعلن كل الدعم الشخصى والوطنى لكل من  يمثل وطنى بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصرى باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية».

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.