رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أهداف كأس العالم 2022.. كسر الرقم القياسي التاريخي

عدد أهداف كأس العالم 2022.. كسر الرقم القياسي التاريخي

لوحظت غزارة تهديفية كبيرة خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، خاصة في دور المجموعات والدور الإقصائي الأول، ليقترب هذا المونديال من الرقم القياسي لأكثر بطولة شهدت أهداف.

زيادة معدل التهديف في كأس العالم 2022 عن النسخة السابقة له جاء بسبب الانطلاقة القوية للمنتخبات الكبرى برغم أنها لم تستمر طويلا.

وكان المنتخب الإسباني حقق فوزا بسباعية في مباراته الافتتاحية، والمنتخب البرازيلي سجل رباعية في أول لقاء، فيما الجولة الثالثة من دور المجموعات شهدت ندية كبيرة وعدد وافر من الأهداف.

كم عدد أهداف كأس العالم 2022؟

وصل عدد أهداف كأس العالم 2022 إلى 172 هدفا بعد انتهاء البطولة، وكان بعد الدور قبل النهائي 163 فقط، ولكن بإضافة ثلاثة أهداف في مباراة تحديد صاحب المركز الرابع و6 أه\اف في النهائي وصلت الغلة التهديفية إلى 172.

الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال نسخة واحدة من كأس العالم كانت تحمله بطولة البرازيل 2014 وفرنسا 1998، ولكن كسر مونديال قطر الرقم القياسي ودخلت قطر التاريخ مجددا، بعد الدخول في قائمة النسخ الأكثر حضورا جماهيريا.

كما شهدت نسخة 2022 من بطولة كأس العالم منافسة شرسة على لقب الهداف، فليونيل ميسي وكيليان مبابي دخلا النهائي سويا وفي جعبة كل منهما 5 أهداف، يليهما أوليفيه جيرو ووليان ألفاريز بأربعة أهداف لكلا منهما، وسجل مبابي هاتريك، وسجل ميسي هدفين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011