سبب وفاة الدكتور يحيى الرخاوي عميد الطب النفسي

سبب وفاة الدكتور يحيى الرخاوي عميد الطب النفسي

 رحل عن عالمنا اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022، الدكتور يحيى الرخاوي، أستاذ الطب النفسي الشهير، عن عمر يناهز ال 89 عام.

من جانبه أعلن الطبيب النفسي، الدكتور نبيل القط، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشوراً قال فيه: «انا حزين..الاستاذ الدكتور يحيى الرخاوي في ذمة الله.. لقد كنت ابا ومعلما وعالما.. اخذت بيدي وبيد الآلاف من الأطباء النفسيين في مصر والعالم.. وملأت الدنيا بعلمك وثقافتك وخبرتك.. والتي لم تتوقف عندنا ولكن تتناقلها الأجيال.. دمت معنا يا استاذي في حياتك وبعد حياتك».

كما كتب عميد معهد القلب الأسبق، الدكتور جمال شعبان، منشوراً عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، قال فيه : «إنا لله وإنا إليه راجعون..في ذمة الله..عميد الطب النفسي..المفكر والأديب يحيى الرخاوي».

جنازة الدكتور يحيى الرخاوي

 تم الإعلان عن موعد ومكان جنازة الدكتوريحيى الرخاوي، فمن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عليه عقب صلاة ظهر اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022، وذلك في مسجد بلال بن رياح في منطقة المقطم.

وفاة الدكتور يحيى الرخاوي

عانى الدكتور يحيى الرخاوي من المرض في أيامه الأخيرة فيما لم يتم الإعلان عن طبيعة هذا المرض، وكانت نقابة الأطباء المصرية، نشرت منشورًا لها عبر صفحتها الشخصية، طالبت فيه بالشفاء العاجل للدكتور يحيى الرخاوي، وذلك قبل وفاته بأيم قليلة.

وفي 18 مارس 2022، كرمة نقابة الأطباء عدد من شيوخ مهنة الطب والعلامات المضيئة في هذا المجال، وكان الدكتور يحيى الرخاوي في مقطة الأسماء التي سيتم تكريمهما، إلا أنه لم يستطع الصعود إلى المنصة ليهبط أعضاء المنصة لاصطحابه مساعدته على الصعود لتكريمه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية