رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا غنت فرح الديباني المصرية النشيد الفرنسي في كأس العالم

لماذا غنت فرح الديباني المصرية النشيد الفرنسي في كأس العالم

خطفت فرح الديباني، السوبرانو المصرية الأنظار خلال ختام بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وذلك بعد غنائها النشيد الوطني الفرنسي بطلاقة مما جعلها تنال إعجاب الجميع.

وظهرت فرح الديباني، قبل انطلاق المباراة النهائية في كأس العالم بين منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين، وغنت باللغة الفرنسية وبطلاقة النشيد الوطني الفرنسي، وردد معها الجمهور الفرنسي في المدرجات ولاعبي المنتخب الفرنسي كذلك كلمات النشيد الوطني لبلادهم.

 كما لفتت فرح الديباني الانتباه بسبب ارتدائها لحلي فرعونية، حيث وضعت في أذنها حلق على شكل فروعني وكذلك ارتدت عقد يحمل نفس الطابع، مما حظى بإعجاب الجميع.

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تغني فيها السوبرانو المصرية، فرح الديباني، النشيد الوطني الفرنسي بصوتها في مناسبة عامة، فسبق لها أن غنت في احتفالية فوز الرئيس الفرنسي احلالي، إيمانويل ماكرون، بمنصب الرئاسة بعد انتخابات رئاسية أًجريت في عام 2022، وحرص رئيس فرنسا في هذا الوقت على تقبيل يدها تعبيراً عن إعجابه بها.

سبب غناء فرح الديباني نشيد فرنسا في كأس العالم

وكشفت فرح الديباني عن سبب غنائها النشيد الوطني الفرنسي قبل المباراة النهائية لكأس العالم بين فرنسا والأرجنتين، مشيرة إلى أن ذلك جاء بدعوى من الرئاسة الفرنسية لها من أجل غناء نشيد فرنسا قبل انطلاق صافرة حكم نهائي مونديال كرة القدم العالمي.

ويشار إلى أن فرح الديباني هي مطربة في الأوبرا المصرية، وهي من مواليد محافظة الإسكندرية في العام 1989، وتلقت تعليمها على البيانو والبالية في معهد الكونسرفتوار.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية