رئيس التحرير أحمد متولي
 اجابات المهام الادائية للصف الرابع pdf

اجابات المهام الادائية للصف الرابع pdf

أعلنت العديد من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة عن جداول امتحانات المهام الادائية لطلاب صفوف النقل في المرحلة الابتدائية، وبدأ العديد من الطلاب في البحث عن اجابات المهام الادائية للصف الرابع  pdfفي جميع المواد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت مديرياتها التعليمية بقرار عقد امتحانات للمهام الادئية من أجل قياس مستويات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي في معدلات الفهم لما هو مطلوب منهم خلال اليوم الدراسي.

وبناء على توجيهات وزارة التربية والتعليم فإنه يتم عقد امتحانات المهام الادائية في جميع المواد المقررة عليهم سواء كانت تضاف للمجموع أو غير مضافة لمجموع، وهي مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والمهارات المهنية والتربية الدينية.

 ويتم عقد اختبارات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي داخل الفصول المدرسي، وتكون عبارة عن عدد من الأنشطة التي تستهدف الكشف عن معدل تعلم الطلاب في المادة التي تدربوا عليها.

ويتولى مهمة الاشراف عليها من جانب معلم المادة المختص، كما يقوم نفس المعلم بتقييم مستوى الطلاب من خلال الإجابات الخاصة بهم، والتعرف على مستوى كل طالب على حدة في الفهم والاستيعاب.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يقدر مجموع المهام الأدائية بواقع 35 درجة للمادة الواحدة، والتي تنص على على أن يكون التقييم الكلي للطالب من 100 درجة موزعة على 60 درجة يتحصل عليها الطالب من الاختبارات و35 درجة من المهام الأدائية، وأخيراً 5 درجات يحصل عليها الطالب على الحضور والمواظبة في المدرسة.

اجابات المهام الادائية للصف الرابع  pdf  

يمكن لطلاب سنة رابعة ابتدائي الحصول على ملفات اجابات المهام الادائية للصف الرابع  pdf، سواء بالاطلاع عليها أو تحميلها من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل، عبر الملفات التالية :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية