رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات السنوات السابقة تربية فنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول

امتحانات السنوات السابقة تربية فنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول

ينشر «شبابيك» مجموعة نماذج امتحانات تربية فنية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول، وردت في الإدارات التعليمية بالمحافظات في السنوات السابقة؛ ليستعين بها الطلاب في التعرف على شكل الأسئلة والتدرب على حلها.

نماذج امتحانات التربية الفنية أولى إعدادي الترم الأول

ويتكون كل امتحان من سؤال في الثقافة الفنية، وهو الجزء النظري يكون عبارة عن مفردات اختيار من متعدد أو ضع علامة صح أو خطأ أو أكمل العبارات.

السؤال الثاني يكون في التعبير الفني وهو إجباري أيضا، حيث يتم تصوير منظر ما كتابة ويقوم الطالب بتحويله إلى رسمة في كراسة الإجابة.

الجزء الأخير من الامتحان يطلب من الطالب الإجابة على سؤال فقط من سؤالين في التصميم الفني أو التذوق الفني أو الأشغال الفنية.

وفي هذه النوع الأول وهو التصميم الابتكاري يصمم الطالب في مساحة محددة من واضع الامتحان بكارت تهنئة مثلا أو غلاف كتاب وخلافه، ويتم تحديد العناصر التي يجب أن يضعها الطالب في تصميمه بالإضافة لكتابة عبارة ما بداخله بخط جميل.

في جزء التذوق الفني تأتي رسمة ما في ورقة الأسئلة ويطلب من الطالب نقلها وتكبيرها في كراسة الإجابة وإضافة خلفية في الغالب، وفي بعض الأحيان يأتي عليه سؤال مقالي.

وفي نهاية الامتحان جزء الأشغال الفنية يطلب من الطالب عمل تصميم لمشغولات ملابس وأوزياء، أو ديكورات وهكذا، ويمكن الاطلاع على النماذج تاليا:

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011