رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقرر تعليق الدراسة غدا الخميس في السعودية لسوء الأحوال الجوية

هل تقرر تعليق الدراسة غدا الخميس في السعودية لسوء الأحوال الجوية

تشهد منطقة مكة خلال الساعات القليلة الماضية حالة من الطقس السيء وخاصة على مستوى محافظة جدة، ويتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل تقرر تعليق الدراسة غدا الخميس لسوء الأحوال الجوية.

وتعيش محافظة جدة خلال هذه الأثناء موجة التلقبات الجوية بالتزامن مع بداية فصل الشتاء، حيث تتساقط الأمطار على مختلف مناطق المحافظة، في الوقت الذي كشف فيه المركز الوطني للأرصاد، أن عدد من أنحاء منطقة مكة ستشهد هطول أمطار خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس في مكة غداً

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، الحالة المطرية التي تشهدها محافظة جدة في الوقت الحالي لن تكون بمعدلات كثيفة كما كان الحال في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر 2022.

في غضون ذلك أعلن المركز الوطني للأرصاد رفع درجة الإنذار إلى «تنبيه متقدم» بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة جدة، وذلك بداية من الساعة الثانية من ظهر اليوم الأربعاء 21 ديسمبر وغداً الخميس وبعد غد الجمعة.

طقس جدة غداً

 وتوقع المركز أن يصاحب الأمطار وجود نشاط في حركة الرياح السطحية، مع ارتفاع في الأمواج وتساقط البرد كما يترافق مع ذلك سيول وانعدام في الرؤية، وذلك على مستوى مناطق «العاصمة المقدسة، وجدة، ورابغ، والطائف، والجموم، والكامل، وخليص، وبحرة، والليث، والقنفذة، والعرضيات، وأضم، وميسان».

تعليق الدراسة غدا الخميس

قررت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة، تعليق الدراسة الحضورية غدا الخميس 25 جمادى الأولى 1444، على مستوى مدارس «جدة، ورابغ، وخليص»، وذلك وفقاً للتقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية ومن باب الحرص على سلامة الجميع.

وأضافة الإدارة العامة للتعليم بجدة، أن طلاب المدارس التي تشهد تعليق الدراسة بها سيحضرون الدوام الخاص بهم عن بُعد من خلال منصة «مدرستي» لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية