نماذج الوزارة للصف الخامس الابتدائي 2023 إنجليزي الترم الأول

نماذج الوزارة للصف الخامس الابتدائي 2023 إنجليزي الترم الأول

ينشر «شبابيك» نماذج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاسترشادية في مادة اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي على مقرر الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، والذي بدأ فيه تطبيق المنهج والنظام الجديد على هذا الصف.

النماذج الاسترشادية إنجليزي خامسة ابتدائي ترم أول 2023

وبحسب المواصفات الفنية الجديدة لاختبارات الصف الخامس الابتدائي يبدأ امتحان اللغة الإنجليزية بسؤالين استماع، حيث يوجد نصين يقرأهما المعلم على مسامع الطلاب، وعلى كل منهما مجموعة أسئلة سواء صواب أو خطأ أو أكمل العبارات، ويجيب الطالب مما فهمه من النص المسموع.

الجزء الثاني من الاختبار في مهارة القراءة، وفيه سؤالين الأول اقرأ وصل بين العمودين كل عبارة بما تناسبها، والثاني قطعة قصيرة يقرأها الطالب ويجيب على بعض الأسئلة عليها.

ينتقل الاختبار بعد ذلك إلى مهارة الكتابة وعليه أكثر من سؤال، أولهم مجموعة مفردات في كل واحدة منها مجموعة كلمات غير مرتبة يستخدمها الطالب في تكوين جمل صحيحة، والثاني تصحيح الأخطاء اللغوية في الجمل، وأخيرا سؤال كتابة البرجراف في حوالي 40 كلمة في موضوع محدد بورقة الأسئلة.

ويشار أنه يظهر من نماذج الوزارة الرسمية أن توزيع درجات الاختبار 8 للاستماع بواقع درجة لكل مفردة، و11 للقراءة منها 5 للتوصيل و6 للقطعة، و11 لكتابة منها 4 لتكوين الجمل و2 للتصحيح، وأخيرا 5 درجات على البرجراف.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011