النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول من موقع الوزارة

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول من موقع الوزارة

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت مجموعة نماذج استرشادية لامتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وأجرى مركز التقويم التربوي والامتحانات بوزارة التربية والتعليم تعديلات على مواصفات امتحانات الصفين الرابع والخامس والثانوي بداية من العام الدراسي الحالي، ولذلك أصدرت إدارة التعليم الابتدائي نماذج امتحانات استرشادية لتدريب الطلاب على شكل الاختبارات الجديد.

نماذج الوزارة رابعة ابتدائي 2023 ترم أول

ورفعت الوزارة على موقعها نموذجا لامتحان العلوم باللغة الفرنسية، وآخر للعلوم باللغة العربية، ونموذجين في مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونموذج للغة الألمانية ونموذج للغة الفرنسية لمدارس اللغات التي تستخدم هاتين اللغتين في التدريس.

كما تتضمن النماذج الاسترشادية اختبارين في اللغة العربية ومثلهما في اللغة الإنجليزية، ونموذج للتربية الدينية المسيحية، وآخر في التربية الإسلامية، ونموذج في الرياضيات ونموذجين في الدراسات الاجتماعية، وتلك النماذج مرشحة للزيادة في الفترة القادمة لتشمل المواد الأساسية باللغة الإنجليزية لمدارس اللغات.

ويتاح استعراض جميع النماذج المتاحة أونلاين أو تحميلها والاحتفاظ بها وطباعتها إن أمكن، حيث هناك زر لكل أمر منهما تحت اسم النموذج لكل مادة.

ويمكن الوصول إلى النماذج عبر الرابط من هنا، علما بأنه يمكن الوصول إلى محتويات أخرى من نفس الصفحة مثل البرمجيات والكتب الدراسية الإلكترونية والإثرائيات والحصص الافتراضية ودليل المعلم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011