رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو القارئ محمد السلكاوي الذي تسبب بوقفه سنة

فيديو القارئ محمد السلكاوي الذي تسبب بوقفه سنة

تطورت أزمة القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوي، حيث لم يُكتفى بإيقافه لمدة عام كامل عن التلاوة في الإذاعة، بل أخذ الأمر طريقه إلى المحاكم بعد الإجماع أنه أخطأ في حق كتاب الله عز وجل.

القارئ محمد السلكاوي يواجه أكثر من عقوبة

بدأت الأزمة بتداول مقطع مصور من داخل أحد سرادقات العزاء يظهر فيه الشيخ السلكاوي وهو يقرأ القرآن، وفجأة قاطعه أحد المتواجدين وتلى آية من القرآن في إشارة منه بالطلب أن يكررها الشيخ.

بدا على وجه القارئ التعجب من فعل الرجل ولكنه استجاب لمطلبه وردد الآية مقلدا حركاته، فأخذ يتمايل ويلوح بيده، ما أثار غضب من شاهدوا الفيديو، معتبرين في فعله إهانة للقرآن الكريم.

التحرك الأول جاء من اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين، بالإذاعة والتلفزيون، والتي قررت رفع القارئ محمد حامد السلكاوي من خريطة الإذاعات الخارجية والأمسيات و التسجيلات القرآنية لمدة سنة.

كما جاء بقرار اللجنة عدم قبول أي التماس من القارئ في هذا الشأن نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية.

ومن جهته كلف نقيب القراء، الشيخ محمد حشاد، تكليف المستشار القانوني بإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الشيخ السلكاوي، بدعوى التعدي على كتاب الله.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011