رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الأحد القادم 1 يناير 2023 إجازة رسمية؟

هل يوم الأحد القادم 1 يناير 2023 إجازة رسمية؟

تنطلق أعياد المسيحيين في نهاية شهر ديسمبر وتستكمل مع بداية يناير، لذا بات سؤال هل يوم الأحد القادم 1 يناير 2023 إجازة رسمية لسان حال جميع الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص.

يوافق يوم الأحد القادم 1 يناير 2023 عيد الميلاد المجيد والذي يتزامن مع بداية العام الميلادي الجديد، والذي يبدأ الاحتفال به ليلة 31 ديسمبر 2022 ويستكمل لنهار اليوم التالي.​​​​​​​

هل يوم الأحد القادم 1 يناير 2023 إجازة رسمية؟

لم تتخذ الحكومة المصرية، أي قرار رسمي بمنح جميع العاملين في الدولة إجازة رسمية يوم الأحد المقبل، حتى الآن ولا يوجد أي تصريح رسمي بذلك حتى الآن، ليتم بدء العمل في المصالح الحكومية المختلفة وكذلك الخاصة في موعدها مع بداية الأسبوع دون أي إجازات.

ويشار إلى تبدأ إجازات العام الجديد يوم 7 يناير المقبل بأعياد الميلاد المجيد، والذي يعد ثاني أهم أعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ليتم الاحتفال به من خلال الطقوس المعتادة.

على الجانب الآخر، ويحتفل المسيحيين الكاثوليك في الدول الغربية بعيد الميلاد المجيد يوم 25 ديسمبر 2022، الأمر الذي جعل العديد من المواطنين يتساءلون بشأن الإجازة الممنوحة إلا أنه لن يعتد به.

وتنحصر أعياد المسيحين التي يتم االحصول عليها مع بداية العام الجديد في إجازة 7 يناير فقط لاغير، حيث تمنح الدولة جميع العاملين في القطاعات المختلفة عطلة رسمية في ذلك اليوم بالأخص، وكذلك في المدارس ليتم الحصول على راحة من امتحانات نصف العام.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.