رئيس التحرير أحمد متولي
 سيول مكة اليوم الجمعة 23 ديسمبر تغرق الشوارع.. ما حقيقة وقوع ضحايا؟

سيول مكة اليوم الجمعة 23 ديسمبر تغرق الشوارع.. ما حقيقة وقوع ضحايا؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بصور ومقااطع الفيديو التي رصدت سيول مكة اليوم الجمعة 23 ديسمبر وغرق الشوارع بسبب قوة المياة الجارفة.

طاحت المياه بكل ما هو أمامها من سيارات وغيره، حيث أوضحت الفيديوهات المتداولة مدى قوتها التي جعلت السيارات تصطدم ببعضها البعض لتصبح الخسائر فادحة.

حقيقة ضحايا سيول مكة المكرمة

انتشرت بعض الأنباء التي أشارت إلى وقوع العديد من الضحايا بسبب سيول مكة في السعودية، اليوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر 2022، إلا أن وزارة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية نفت ما تردد بشأن وجود ضحايا.

وأوضحت الوزارة، أن هناك العديد من الأضرار المادية التي سببتها االسيول اليوم، إلا أنه لم يلحق الضرر بالمواطنين حتى تلك اللحظة.

سيول السعودية

ودفعت الوزارة بفرق ميدانية للتعامل مع السيول التي ضربت مكة والعديد من المناطق المختلفة، حيث أسفرت عن تضرر عدد هائل من السيارات التي كانت تصطف في الشوارع.

وتمركزت الفرق بالقرب من أحياء جنوب المحافظة، والمواقع التي من المحتمل أن تكون تجمّعًا للمياه، وذلك لعدم تشكل خطرًا على حياة المواطنين.

الجدير بالذكر، أنه يتم تشكيل لجان لحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة السيول من قبل وزاارة الدفاع المدني، موضحة أن اللجنة تعمل على معرفة مواقع الأضرار وحجم الخسائر التي لحقت بالعديد من الأماكن المختلفة.

​​​​​​​

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.