رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة مطالعة ونصوص للصف الثاني الإعدادي الأزهري الترم الأول

مذكرة مطالعة ونصوص للصف الثاني الإعدادي الأزهري الترم الأول

يستعد طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية بالأزهر الشريف لامتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري بالبحث عن مذكرة مطالعة ونصوص للصف الثاني الإعدادي الأزهري الترم الأول.

وتعتبر مادة المطالعة والنصوص من المواد الأساسية المقررة على طلاب الصف الثاني الإعدادي بالتعليم الأزهري، ويقوم طلاب الصف الثاني الإعدادي بدراسة موضوعات المطالعة والنصوص من كتاب اللغة العربية، كما يقومون بدراسة قصة أسود الوطن.

منهج مطالعة ونصوص للصف الثاني الإعدادي الأزهري الترم الأول

ويحتوي المنهج المقرر على الطلاب في مرحلة الصف الثاني الإعدادي العديد من الدروس خلال الفصل الأول من العام الدراسي،  فعلى مستوى مادة المطالعة يدرس الطلاب الانتماء والمواطنة من منظور إسلامي وكذلك درس الأزهر حصن الدين واللغة بالإضافة إلى درس من رواد الحضارة الإسلامية.

أما على مستوى النصوص فيدرس الطلاب نص الكتاب للشاعر أحمد شوقي دراسة وحفظ كاملا، ونص الحث على السفر للشاعر إسماعيل صبري دراسة وحفظ كاملا.

أما على مستوى القصة فيدرس الطلاب قصة الشهيد العقيد ساطع النعماني، كما يدرسون حكاية الشهيد أحمد منسي ورفاقه بداية من قوله لقد قاربت الحلوى على الانتهاء، حتى آخر الموضوع.

مذكرة مطالعة ونصوص ثانية إعدادي أزهر الترم الأول

يمكن للطلاب الاطلاع وتحميل مذكرة مطالعة ونصوص للصف الثاني الإعدادي الأزهري الترم الأول، والتي تشتمل على مختلف أجزاء المنهج الذي درسوه خلال الفصل الأول من العام الدراسي، في التالي:

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية