مراجعة مطالعة ونصوص الصف الأول الإعدادي الأزهرى ترم أول

مراجعة مطالعة ونصوص الصف الأول الإعدادي الأزهرى ترم أول

بدأت امتحانات صفوف النقل في المرحلة الإعدادية لطلاب الأزهر الشريف، ويبحث العديد منهم عن مراجعة مطالعة ونصوص الصف الأول الإعدادي الأزهرى ترم أول، استعداداً للامتحانات المقبل.

ويهتم طلاب الصف الأول الإعدادي بمذاكرة مادة المطالعة والنصوص لكونها من المواد الأساسية المقررة عليهم كما أنها من المواد التي تضاف إلى المجموع بالإضافة إلى أنها مادة رسوب ونجاح.

مراجعة مطالعة ونصوص أولى إعدادي أزهر ترم أول

وتشتمل مراجعة مطالعة ونصوص الصف الأول الإعدادي الأزهرى ترم أول على ما درسه الطلاب في المنهج المقرر عليهم، حيث يدرس الطلاب خلال الفصل الأول دروس حول مكانة الأسرة في الإسلام بالتدريبات والأنشطة، بالإَضافة إلى دروس تتحدث عن الصدق مع التدريبات والأنشطة أيضاً، ومن الدروس التي يتعلمها الطلاب في منهج المطالعة خلال الفصل الأول الدراسي كذلك درس الغش وصوره، وطرق علاجه مع التدريب عليه.

وعلى مستوى منهج القصة فيدرس الطلاب القوى الناعمة – من المسيء؟، وهو عبارة عن فيلم وثائقي عن دور الفنون في حياتنا، بالإضافة إلى درس الغزوات، والعفو عند المقدرة، وشعب واحد، ومن غشنا فليس منا، بجانب درس المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده – لن ننكسر.

وفيما يتعلق بمنهج النصوص فيدرس الطلاب نصائح وحكم للباردوي ( دراسة وحفظ كاملاً ) التدريبات والأنشطة، الأزهر الشريف في عيده الألفي للشاعر الدكتور/ حسن جاد ( دراسة وحفظ كاملاً ) التدريبات والأنشط.

ونستعرض مراجعة مطالعة ونصوص الصف الأول الإعدادي الأزهرى ترم أول، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية