رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

مراجعة هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول

يستعد طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية لامتحانات الفصل الأول بالبحث عن مراجعة هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول ليلة الامتحان، من أجل المراجعة والتدريب على الأسئلة التي من المتوقع أن تأتي في الامتحان.

 وتعتبر الهندسة جزء من مادة الرياضيات التي تضم أيضاً قسم مخصص للجبر، ويدرس الطلاب في الدروس المقررة عليهم بمنهج الهندسة الأشكال الهندسية وخواصها كالمثلث متساوي الساقين وغيرها من دروس في هذا المجال.

ويهتم الطلاب بمذاكرة ومراجعة الهندسة قبل الدخول للامتحان لكونها مادة أساسية تضاف للمجموع وتلعب دوراً مهماً في الحصول على درجة الرسوب والنجاح بمادة الرياضيات، حيث يخصص لها نصف درجات المادة.

مراجعة هندسة ثانية إعدادي الترم الأول

تشتمل مراجعة هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول على الدروس التي تعلمها الطلاب خلال أسابيع الدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي الجاري، والتي تتضمن تتضمن متوسطات المثلث نظريات ونتائج ، والمثلث المتساوي الساقين.

كما تغطي المراجعة دروس خواص المثلث المتساوي الساقين، ونظريات المثلث المتساوي الساقين نتائج على نظريات المثلث المتساوي الساقين ومحاور التماثل فيما بينهم.

هذا إلى جانب الدروس التي تتناول التباين، حيث توضح للطلاب مفهوم التباين والمقارنة بين قياسات الزوايا في المثلث، ثم الدروس التي تتناول العلاقة بين متغيرين وميل الخط المستقيم وتطبيقات حياتية، بالإضافة إلى نظريات إذا اختلف طولا ضلعين في المثلث.

كما سنجد في المراجعة مسائل حول المقارنة بين أطوال الأضلاع في مثلث نظرية إذا اختلف قياسا زاويتين والنتائج، بالإضافة إلى المراجعة على درس متباينة المثلث.

ويمكنك عزيزي الطالب الحصول على مراجعة هندسة للصف الثاني الإعدادي الترم الأول، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية