رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي منذ قليل أثناء زيارته وافتتاح بعض المشروعات الجديدة.. فيديو

كلمة الرئيس السيسي منذ قليل أثناء زيارته وافتتاح بعض المشروعات الجديدة.. فيديو

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يعلق على العديد من الموضوعات الهامة التي أثارت حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين خلال الفترة الأخيرة، على رأسها أزمة الصندوق الاستثماري لقناة السويس، وزيادة الأسعار، وغيرها من الموضوعات التي شغلت الرأي العام.

جاءت تصريحات الرئيس السيسي، أثناء افتتاح مصنعي لإنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

​​​​​​​

افتتاح الرئيس السيسي اليوم

أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن الدولة حرصت على تحقيق الإنجاز المحلي الذاتي، وإنتاج بعض المواد التي يتم استيرادها من الخارج، وتحقيق الاستقرار في مدخلات الزراعة، موضحًا أن مجمع الأسمدة الآزوتيية االمقرر افتتاحه سيواكب زيادة المساحات الزراعية.

تصريحات الرئيس السيسي اليوم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا للحفاظ على استقرار الأسعار، قائلًا: «انتوا فاهمين أن المنتجات الزراعية أو المواد الغذائية كان ممكن تزيد مرتين وثلاثة..هو من يستحمل ده.. والبلد كيف تواجه استمرار الحالة دي وهي بتحاول ان الاسعار متزيدش».

وتابع حديثه قائلًا: «الأسعار حمل على الناس بس والله ما في اكتر من كدا نقدر نعمل..الوقت دة محتاجين اننا منغليش الحاجة على الناس بالنسبة للأكل والشرب وتنكاتف علشان نعدي الأزمة».

​​​​​​​وأكد الرئيس السيسي، أنه مع إنتاج المواد التي كانت الدولة تستوردها من الخارج سيقلل من الضغط على الدولار بصورة ملحوظة.

​​​​​​​

وعن صندوق قناة السويس، قال: «الصناديق دي محدش يقدر يصرف جنيه إلا لما يقولي وكل مليم.. أنتم متعرفونيش في الفلوس عامل إزاي».

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.