رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب المعاصر الجزء الخاص بالامتحانات الصف الأول الثانوي ترم أول رياضيات

كتاب المعاصر الجزء الخاص بالامتحانات الصف الأول الثانوي ترم أول رياضيات

يرغب العديد من طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية في التعرف على كيفية الحصول وتحميل كتاب المعاصر الجزء الخاص بالامتحانات الصف الأول الثانوي ترم أول رياضيات.

ويخوض طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري خلال أيام، وبدأ العديد منهم في مراجعة الدروس التي التي تلقوها خلال ايام دراسة الترم الأول والتدريب عليها ومذاكرتها.

وتعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد التي يركز طلاب الصف الأول الثانوي في مذاكرتها والتدريب على المسائل الخاصة بها لكونها من أكثر المواد التي يتحصل الطلاب على درجات منها والتي تضاف إلى المجموع، بالإضافة إلى كونها مادة رسوب ونجاح.

كتاب المعاصر الجزء الخاص بالامتحانات أولى ثانوي ترم أول رياضيات

يشتمل كتاب المعاصر الجزء الخاص بالامتحانات الصف الأول الثانوي ترم أول رياضيات، على عدد من الدروس في الوحدات التي يشتمل عليه المنهج المقرر على الطلاب.

ويحتوي المنهج الخاصة بمادة الجبر والعلاقات والدوال على مقدمة عن الأعداد المركبة، وكذلك درس يتطرق إلى تحديد نوع جذري المعادلة التربيعية، وكذلك يدرس الطلاب العلاقة بين جذري معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها، بجانب تكوين المعادلة التربيعية من علم جذراها، كما يدرس الطلاب إشارة الدالة، ومتباينات الدرجة الثانية في مجهول واحد.

أما على مستوى حساب المثلثات فيدرس الطلاب الزاوية الموجهة، والقياس الستيني والقياس الدائري لزاوية، بالإضافة إلى الدوال المثلثية والزوايا المنتسبة والتمثيل البياني للدوال المثلثية وكذلك الدرس الخاص بإيجاد قياس زاوية بمعلومية إحدى نسبها المثلثية.

بجانب العديد من الدروس الخاصة بالتشابه للمضلعات والمثلثات والعلاقة بين مساحتي سطحي مضلعين متشابهين وتطبيقات التشابه في الدائرة، مع دراسة نظريات التناسب في المثلث.

ويمكن للطلاب الحصول على كتاب المعاصر الجزء الخاص بالامتحانات أولى ثانوي ترم أول رياضيات وتحميل في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية