ملزمة كمبيوتر للصف السادس الابتدائي لغات الترم الأول pdf

ملزمة كمبيوتر للصف السادس الابتدائي لغات الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة مراجعة الحاسب الآلي للصف السادس الابتدائي لغات الترم الأول بصيغة pdf تحتوي على ملخص لكامل المنهج في 7 ورقات فقط.

مراجعة حاسب آلي 6 ابتدائي لغات الترم الأول

وتحتوي المذكرة على شرح بالصور لكل الإجراءات التطبيقية في المنهج، حيث تبدأ بدرس إعدادات المنطقة، والذي يعرف الطالب بأن نظام التشغيل قادر على تخصيص إعدادت مرتبطة بالمنطقة التي يقيم فيها مثل العملة والوقت والتاريخ واللغة، وخطوات تغيير الإعدادات.

بعد إعدادات المنطقة هناك الدرس الخاص بالطابعات، والذي يبدأ بخطوات إضافة طابعة جديدة، وكيفية فتح إعدادات الطابعة والتعديل عليها، وخطوات تغيير إعدادات الصوت في جهاز الكمبيوتر.

الجزء الأخير من المنهج يتناول شبكة الكمبيوتر، حيث يتعرف الطالب على أنواع شبكات الكمبيوتر وأمثلة عليها، مثل الشبكة بين الأفرع المختلفة لبنك، أو الشبكة بين فرعيات العمل الواحد مثل الرابطة بين المطارات وإدارات الجوازات، وأخيرا الشبكات الداخلية مثل المدارس.

ومن أهم الأجزاء في الدرس والتي ترد عليها أسئلة في الاختبارات مميزات الشبكات، ومنها مشاركة الملفات والبيانات ومصادر المعلومات، وتمرير المعلومات بين الأجهزة المرتبطة والتحكم فيها من شخص واحد فقط.

وتنتقل المذكرة بعد ذلك إلى تمييز أنواع الشبكات والفارق بينها وهي LAN وwan، والدرس الأخير عن الإنترنت والتعريف به، وكيفية استخدام محرك البحث جوجل، واستخدامات الإنترنت، وجدار الحماية، وحماية البيانات عند استخدام الإنترنت، ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011